news banner
الأخبار

حمـدان بن محمـد يشهد كأس مكتوم بن راشد لثنايا الشيوخ في "ختامي المرموم"

16 أبريل، 2017
حمـدان بن محمـد يشهد كأس مكتوم بن راشد لثنايا الشيوخ في ختامي المرموم
حمـدان بن محمـد يشهد كأس مكتوم بن راشد لثنايا الشيوخ في ختامي المرموم
حمـدان بن محمـد يشهد كأس مكتوم بن راشد لثنايا الشيوخ في ختامي المرموم
حمـدان بن محمـد يشهد كأس مكتوم بن راشد لثنايا الشيوخ في ختامي المرموم
حمـدان بن محمـد يشهد كأس مكتوم بن راشد لثنايا الشيوخ في ختامي المرموم
2/3

حمـدان بن محمـد يشهد كأس مكتوم بن راشد لثنايا الشيوخ في "ختامي المرموم"

16 أبريل، 2017
شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي، مساء أمس، سباقات الرموز على كأس المغفور له بإذن الله الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم، في سن «الثنايا» لهجن أصحاب السمو الشيوخ، ضمن فعاليات اليوم الحادي عشر من مهرجان المرموم التراثي 2017 في عاصمة ميادين الهجن بالمرموم.

وأكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حريص على نجاح رياضة الهجن رياضة الآباء والأجداد، وذلك ما تجسد من خلال زيارة سموه لميدان المرموم ومتابعة جانب من سباقات مهرجان الهجن، حيث يعتبر تواجد سموه أكبر دعم لرياضة الهجن عموماً ولأبناء القبائل المشاركين على وجه الخصوص باعتبارهم المغذين لمؤسسات الهجن الكبيرة التي تستمد قوتها من قوة هجن أبناء القبائل.

وأشاد سموه خلال حديثه لقناة «دبي ريسنغ» بالتغطية الإعلامية المتميزة، وقال إن إعداد مختلف البرامج التي تهتم بالفائزين والأحداث المصاحبة للمهرجان، من شأنه خدمة رياضة الهجن وتشجيع الفائزين عبر الاحتفاء بهم.

وبما يتعلق بمسك الختام في منافسات السيف الرئيسي، قال سموه إن «خود» لهجن الشحانية ما زالت المرشح الأقوى لنيل اللقب، حيث لا ينافسها أحد ولا توجد ناقة بمستواها، مشيراً إلى أنه راضٍ نسبياً عن أداء هجن العاصفة في سن الثنايا.

واشتمل اليوم الحادي عشر من المهرجان، على 30 شوطاً منها 14 في الصباح لمسافة 6 كم، و16 شوطاً في المساء لمسافة 8 كم.

من ناحية أخرى، حجزت «مطفية» لهجن الرئاسة مكانها على منصة التتويج بقيادة المضمر علي جميل الوهيبي «الظافر» وخطفت كأس الشوط الرئيسي والأول «بكار مفتوح» بزمن قدره 12.04.6 دقائق وحلت «طوع» ثانية و«ود» ثالثة لهجن الشحانية، فيما حققت «محبة» الثنائية للشعار الأحمر في الشوط الثاني «بكار أصايل محليات» بقيادة المضمر «المجازف» محمد عتيق بن زيتون المهيري، مسجلة زمناً قدره 12.12.9 دقائق.

وانتزع «فجاج» أول الأشواط الرئيسية المخصصة للجعدان في الشوط الثالث «جعدان مفتوح»، مهدياً هجن الشحانية بندقية الشوط بقيادة المضمر «الشبل» جابر سالم فاران المري، بعد قطع مسافة الـ 8 كيلومترات بزمن قدره 12.16.1 دقائق، وحل «الوذن» ثانياً.

وواصل الشعار الأدعم لهجن الشحانية انتصاراته بعد أن هيمن «زاهي» على بندقية الشوط الرابع «جعدان أصايل محليات» بقيادة المضمر «الشبل» أيضاً، مسجلاً زمناً قدره 12.18.8 دقائق، وجاء «مهيض» ثانياً لهجن العاصفة.

تتويج الأبطال

وقام سمو الشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم، والشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، بتتويج الشعارات الفائزة في سباقات الرموز الأربعة المسائية بحضور علي سعيد بن سرود المدير التنفيذي لنادي دبي لسباقات الهجن.

وتسلم المضمر علي بن جميل الوهيبي كأس الشوط الأول الفائزة به «مطفية» لهجن الرئاسة، وتسلم محمد عتيق بن زيتون المهيري كأس الشوط الثاني الفائزة به «محبة» لهجن الرئاسة أيضاً، فيما تسلم جابر سالم فاران المري البندقية الفائز بها «فجاج» لهجن الشحانية في الشوط الثالث وبندقية الشوط الرابع الفائزة بها «زاهي» بقيادة المضمر نفسه ومشاركة والده في التتويج المضمر سالم فاران المري.

بقية المنافسات

وبالعودة إلى منافسات الأشواط الأخرى، تربعت «قلميمة» لهجن الشحانية على صدارة الشوط الخامس «بكار أصايل مهجنات» بقيادة المضمر «العملاق» سلطان محمد الوهيبي، مسجلة زمناً قدره 12.18.5 دقائق. وقاد «الفارس» هجن الشحانية إلى تحقيق صدارة الشوط السادس «جعدان أصايل مهجنات» بإشراف المضمر «الذهبي» سالم بن فاران المري، مسجلاً زمناً قدره 12.50.2 دقائق.

وظفرت «الظفرة» لهجن الرئاسة بصدارة الشوط السابع «بكار أصايل محليات» بقيادة المضمر «الظافر» علي بن جميل الوهيبي، مسجلة زمناً قدره 12.33.8 دقائق. وخطفت «زعفرانة» لهجن الشحانية صدارة الشوط الثامن « بكار أصايل مهجنات» بقيادة المضمر «العملاق» سلطان محمد الوهيبي، مسجلة زمناً قدره 12.32.0 دقائق.

وأعلنت هجن العاصفة ظهورها الأول في الصدارة بواسطة «النشمي» في الشوط التاسع «جعدان أصايل محليات» بقيادة المضمر غياث الهلالي.

وفاز «شباب» للشيخ خليفة بن محمد بن خليفة آل ثاني بصدارة الشوط العاشر «جعدان أصايل مهجنات». وأثارت «ضجة» لهجن زعبيل الأحداث في الشوط الحادي عشر «بكار أصايل محليات» بعد الفوز بالصدارة بقيادة المضمر راشد محمد مروشد.

وأضافت «فراجة» الثنائية لهجن العاصفة في الشوط الثاني عشر «بكار أصايل مهجنات» بقيادة المضمر غياث الهلالي، مسجلة زمناً قدره 12.29.1 دقائق.وحلق «سراب» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بصدارة الشوط الثالث عشر «جعدان أصايل محليات»، مسجلاً زمناً قدره 12.42.5 دقائق،.

وتصدرت «العزره» لهجن الرئاسة الشوط الخامس عشر «بكار أصايل محليات» بقيادة المضمر المجازف محمد عتيق بن زيتون المهيري، مسجلة زمناً قدره 12.23.4 دقائق,.وكان مسك الختام عند «الذهيبة» لهجن الرئاسة بانتزاع صدارة الشوط السادس عشر «بكار أصايل مهجنات» بقيادة المضمر أحمد مطر الخييلي، مسجلة زمناً قدره 12.29.8 دقائق.

مطر بن هويدن يهنئ بإنجاز «الرئاسة»

توجه مطر بن علي بن هويدن الكتبي عضو اتحاد سباقات الهجن، بالتهنئة إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ومعالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن بمناسبة حصول مؤسسة «هجن الرئاسة» على كأسي الثنايا البكار «المفتوح والمحليات» في مهرجان ختامي المرموم، مؤكداً أن التميز ليس غريباً على هذه المؤسسة العملاقة، وقال مطر إن هذا الانتصار انتصار لشعب الإمارات، مهنئاً «الظافر» علي بن جميل الوهيبي و«المجازف» محمد بن زيتون المهيري مضمري هجن الرئاسة.

الهديفي: تعرضت للكثير من الضغوط

وصف حمد غانم الهديفي حصوله على كأس الثنايا البكار المحليات في مهرجان ختامي المرموم عن طريق (أم باب) بالحدث الكبير، مشيراً إلى أنه تعرض للكثير من الضغوط في الفترة الماضية لامتلاكه نوعيات مميزة من المطايا، وقال إن ما يمتلكه من مطايا لم يخذله وخاصة في شوط المحليات. وأهدى الهديفي الناموس الذي حصل عليه إلى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر.

ابن حليس العفاري: دفعنا بـ(نمرود) إلى شوط الرمز في اللحظات الأخيرة

أهدى علي بن حليس العفاري فوز (نمرود) ببندقية الثنايا الجعدان المحليات إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي رعاه الله، وإلى جميع حكام الإمارات وشعب الإمارات، وقال: أهدي الناموس إلى جميع اللجان المشرفة على مهرجان ختامي المرموم، وأؤكد أن الناموس لنا جميعاً.

وأشار ابن حليس إلى أن كل المشاركين في أشواط الرموز يدفعون دائماً بالنوعيات الأفضل لديهم مشيراً إلى أنه كان يتوقع حصول (نمرود) على الرمز وقال: في أشواط الرموز لا يمكن أن تضمن المركز الأول إلا بعد عبور خط النهاية، وكل ما يحدث في النهاية توفيق من الله عز وجل.

سعيد بن دري: انتظرت بندقية (متباهي) كثيراً

أبدى سعيد بن دري الفلاحي، سعادته الكبرى بحصول (متباهي) على بندقية الثنايا الجعدان المفتوح، كاشفاً عن أن محاولاته الحصول على الرموز نالت منه وقتاً طويلاً، وأضاف: ظللت أحصد المركز الثاني في شوط الرموز باستمرار، ولكن الحمد لله الذي وفقنا لحصد البندقية مع (متباهي)، الذي قدم أداءً مميزاً، وبصورة تلقائية.

وكشف الفلاحي أنه قام في اليوم الأخير قبل قفل باب الترشيح، بتحويل (متباهي) من شوط السيارات إلى شوط الرمز، وتابع: بالتأكيد فرحتنا بفوز (متباهي) لا حدود لها، خاصة أنها تأتي في ختامي الختاميات. وأضاف: على الرغم من أن انتظار للرمز قد طال، إلا أنني كنت أسعد دائماً لفوز من يحصدون الرموز، فهذه الرياضة أساسها المحبة والإخاء.

العثة العامري: كأس (مفنودة) قد تغنيني عن الرموز لعشر سنوات

أكد العثة بالخزع العامري، مالك (مفنودة)، صاحبة كأس الثنايا البكار للإنتاج، أن هذه الكأس قد تغنيه عن الرموز لعشر سنوات قادمة، وأضاف: هذه الكأس غالية، كيف لا وهو تأتي في ختامي الختاميات، وأوضح العثة أن (مفنودة) هي إنتاج خاص تماماً بعزبته، مشيراً إلى أن أباها ولد راهي، وأن لديها الكثير من الأخوات اللاتي حصدن الرموز والسيارات من قبل، مضيفاً: و(مفنودة) ظلت متفوقة في شوطها على الدوام، وعلى المستوى الشخصي، كنت أتوقع أن تنافس على الكأس وتتمكن من الحصول عليها.

وأشار العثة إلى أن كل الشعارات التي شاركت في الشوط كانت قوية، وأنه وجد منافسة من الجميع. وأهدى العثة، كأس (مفنودة) إلى جميع محبي شعار العثة بالخزع العامري، وجميع الذين رشحوا (مفنودة) للحصول على الكأس.

هجن الرئاسة قادرة على الفوز

أهدى «المجازف» محمد عتيق بن زيتون فوز مضمر هجن الرئاسة إلى قيادة وشعب الإمارات كافة، وقال إن الفوز أعطى أريحية قبل الوصول إلى الختام المثير المتمثل بالمنافسة على السيف، مشيراً إلى أن هجن الرئاسة من أقوى المؤسسات والفوز برمزين ليس مفاجأة، وخاصة أن هجن الرئاسة سطرت العديد من الإنجازات في مختلف المراحل السنية في ختامي المرموم هذا العام.
الخبر السابق

حمدان بن محمد يعلن 2021 موعداً لآخر معاملة ورقية حكومية ويكلِّف "مكتب دبي الذكية" بالإشراف على التنفيذ

أحدث الأخبار

حمدان بن محمد يشهد ختام منافسات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو

من يدري لعل الفكرة العظيمة التالية تكون فكرتك أنت!

ajax loader
تم الإرسال بنجاح
© 2018 سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم | جميع الحقوق محفوظة