news banner
الأخبار

حمدان بن محمد يتسلم "سيف الإمارات" تتويجاً لفوز «تكريم» من هجن العاصفة

18 أبريل، 2017
حمدان بن محمد يتسلم سيف الإمارات تتويجاً لفوز «تكريم» من هجن العاصفة
حمدان بن محمد يتسلم سيف الإمارات تتويجاً لفوز «تكريم» من هجن العاصفة
حمدان بن محمد يتسلم سيف الإمارات تتويجاً لفوز «تكريم» من هجن العاصفة
حمدان بن محمد يتسلم سيف الإمارات تتويجاً لفوز «تكريم» من هجن العاصفة
حمدان بن محمد يتسلم سيف الإمارات تتويجاً لفوز «تكريم» من هجن العاصفة
حمدان بن محمد يتسلم سيف الإمارات تتويجاً لفوز «تكريم» من هجن العاصفة
حمدان بن محمد يتسلم سيف الإمارات تتويجاً لفوز «تكريم» من هجن العاصفة
حمدان بن محمد يتسلم سيف الإمارات تتويجاً لفوز «تكريم» من هجن العاصفة
2/3

حمدان بن محمد يتسلم "سيف الإمارات" تتويجاً لفوز «تكريم» من هجن العاصفة

18 أبريل، 2017
شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مساء أمس ختام المهرجان التراثي في المرموم 2017 بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، رئيس مجلس دبي الرياضي وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس نادي دبي لسباقات الهجن وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، والشيخ محمد بن راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ زايد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، والشيخ سعيد مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس اتحاد البادل تنس والشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية وعلي بن سرود المدير التنفيذي لنادي دبي لسباقات الهجن.

حمدان بن محمد يتوج بسيف الإمارات

وتوج سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بسيف الإمارات في السباق الرئيسي وتسلم السيف الغالي من سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، بعد فوز «تكريم» من هجن العاصفة بالسباق الرئيسي، وسط حضور جماهيري كبير احتفل بفوز «تكريم» التي قطعت مسافة 11 كلم في 11:50:6 دقيقة محققة أفضل توقيت في الأشواط الأربعة التي أقيمت في ختام المهرجان في سن الذلل والزمول المخصصة لأصحاب السمو الشيوخ.

وجاء الفوز الباهر لـ«تكريم» بأهم الرموز في عالم سباقات الهجن وتكمن أهيمته بما له من معزة خاصة بالنسبة للملاك والمضمرين ومن بين 25 اسماً متألقاً وبتاريخها الحافل بالإنجازات حققت «تكريم» مع المضمر غياث الهلالي، لقب شوط الحول المفتوح وجمعت بين بطولة الشوط الرئيسي وتحقيق أفضل زمن في سباقات اليوم الختامي وتبلغ جائزة البطل مليوني درهم وتتفاوت الجوائز من الثاني حتى الخامس ابتداءً من 800 ألف درهم حتى 200 ألف درهم.

وحلت «خود» من هجن الشحانية في المركز الثاني فيما جاءت رفيقتها من الشحانية أيضاً في المركز الثالث، وكانت كل الأنظار متجهة في السباق نحو «خود والداودية» كمرشحتين بقوة للظفر بلقب السباق ولكن «تكريم» أثبتت علو كعبها وجدارة هجن العاصفة.

«الرهاوي» يظفر بالشداد

ولمع نجم «الرهاوي» لهجن الشحانية وأظهر موهبته في خطف الأضواء ليتوج بشداد الزمول المحليات، بقيادة المضمر سلطان محمد سالم الوهيبي، وحقق الفوز من مسافة 8 كم في 12:14:8 دقيقة في الشوط الأول وحل «الواعي» لهجن الرئاسة في المركز الثاني ثم «الحذر» لهجن زعبيل في المركز الثالث وتبلغ جائزة البطل نصف مليون درهم وتتفاوت الجوائز النقدية من الثاني حتى الخامس.

«افتتاح» مع الخنجر

وفي شوط تضمن نخبة من الأصايل حسمت «افتتاح» لهجن العاصفة مع المضمر غياث الهلالي، خنجر الحول المحليات وسجلت 11:59:7 دقيقة وجاءت «الوثبة» لهجن الرئاسة في المركز الثاني ثم «مشكورة» لهجن الرئاسة أيضاً في المركز الثالث وتبلغ جائزة البطل نصف مليون درهم وسيارة «رنج روفر» بالإضافة لجوائز نقدية متفاوتة للثاني حتى الخامس.

«طشار» مع سيف الزمول

وحصدت هجن الشحانية سيف الزمول المفتوح بتصدر «طشار» والذي حقق الفوز برفقة مضمره محمد خالد عبدالله العطية في فترة زمنية قدرها 12:24:5 دقيقة وجاءت «حرب» لهجن الشحانية أيضاً في المركز الثاني و«مشقي» لهجن العاصفة في المركز الثالث، وتبلغ جائزة البطل مليون درهم وجوائز نقدية للثاني حتى الخامس.

الفلاسي: الرعاة لعبوا دوراً كبيراً في نجاح المهرجان

قام مركز محمد بن راشد للتواصل الحضاري بتكريم نادي دبي لسباقات الهجن ممثلاً في إدارة القرية التراثية التي يعد المركز أحد الأعمدة المهمة فيها، وتسلم عبد الله أحمد فرج الفلاسي مدير إدارة التسويق والفعاليات وعلاقات الشركاء بنادي دبي لسباقات الهجن التكريم من راشد التميمي مدير العلاقات العامة بمركز محمد بن راشد للتواصل الحضاري الهدية التذكارية.

وأكد عبدالله أحمد فرج الفلاسي مدير إدارة التسويق والفعاليات وعلاقات الشركاء بنادي دبي لسباقات الهجن، أن تكريم سمو الشيخ احمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس نادي دبي لسباقات الهجن رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة للراعيين البلاتينيين لمهرجان ختامي المرموم 2017، شركة إعمار العقارية وشركة الطاير للسيارات «لاندروفر»، والراعي الذهبي شركة الفطيم للسيارات «تويوتا ولكزس».

إنما يشير إلى النادي والدور الكبير الذي لعبته هذه الشركات من خلال رعايتها البلاتينية للمهرجان الكبير، وقال الفلاسي إنهم في غاية التقدير للأدوار التي لعبها بقية رعاة المهرجان مثل شركة بكرات وندية للتمور وغراند باربيكيو، كما أشاد بالشركاء الإعلاميين للمهرجان قناة «ياس» الفضائية ومؤسسة دار الخليج للصحافة والطباعة والنشر وإذاعة الأولى.

سعيد مكتوم: «الناموس» لحمدان

تقدم الشيخ سعيد مكتوم بن جمعة آل مكتوم، بالتهنئة إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي، بمناسبة فوز «تكريم» لهجن العاصفة بلقب سيف الإمارات معرباً عن سعادته بالإنجاز لهجن العاصفة في مهرجان المرموم للهجن ، حيث عبر قائلاً: «الناموس لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولهجن العاصفة».

محمد بن راشد بن محمد: الإنجاز ليس غريباً على «العاصفة»

أكد سمو الشيخ محمد بن راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم، أن المركز الأول ليس غريباً أو جديداً على هجن العاصفة التي عودتنا دائماً على الحضور في المقدمة، مهنئاً سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي على هذا الإنجاز الكبير، مشيداً بفوز «تكريم» ونيلها لقب سيف الإمارات المفتوح في ختام مهرجان المرموم التراثي للهجن 2017.

وتمنى سمو الشيخ محمد بن راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم أن تتواصل هجن العاصفة مشوار التألق في ميادين الهجن وتستكمل مسيرة حصد الألقاب على الصعيدين المحلي والخليجي.
الخبر السابق

حمـدان بن محمـد يشهد كأس مكتوم بن راشد لثنايا الشيوخ في "ختامي المرموم"

أحدث الأخبار

ولي عهد دبي يزور حمدان بن راشد

من يدري لعل الفكرة العظيمة التالية تكون فكرتك أنت!

ajax loader
تم الإرسال بنجاح
© 2018 سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم | جميع الحقوق محفوظة