news banner
الأخبار

ولي عهد دبي يكرم الفائزين بجائزة حمدان بن محمد للابتكار في إدارة المشاريع

11 ديسمبر، 2018
ولي عهد دبي يكرم الفائزين بجائزة حمدان بن محمد للابتكار في إدارة
ولي عهد دبي يكرم الفائزين بجائزة حمدان بن محمد للابتكار في إدارة
ولي عهد دبي يكرم الفائزين بجائزة حمدان بن محمد للابتكار في إدارة
ولي عهد دبي يكرم الفائزين بجائزة حمدان بن محمد للابتكار في إدارة
ولي عهد دبي يكرم الفائزين بجائزة حمدان بن محمد للابتكار في إدارة
ولي عهد دبي يكرم الفائزين بجائزة حمدان بن محمد للابتكار في إدارة
ولي عهد دبي يكرم الفائزين بجائزة حمدان بن محمد للابتكار في إدارة
2/3

ولي عهد دبي يكرم الفائزين بجائزة حمدان بن محمد للابتكار في إدارة المشاريع

11 ديسمبر، 2018
كرم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي الفائزين في الدورة الثانية لجائزة حمدان بن محمد للابتكار في إدارة المشاريع وذلك في حفل ختام أعمال الدورة الخامسة لمنتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع الذي أقيم صباح اليوم في مدينة جميرا في دبي، بحضور عدد من رؤساء الهيئات والدوائر الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص.
 
وشاهد سموه والحضور فيلما عن منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع، سلط الضوء على مسيرة البناء والتنمية في إمارة دبي، كما شاهد سموه فيلما عن جائزة حمدان بن محمد للابتكار في إدارة المشاريع، التي يبلغ مجموع جوائزها حوالي مليونين و600 ألف درهم - 710 آلاف دولار- وتهدف لاكتشاف ومكافأة وتشجيع وترويج وتمكين الابتكار في إدارة المشاريع، من خلال تطوير منهجية إدارة المشاريع بطريقة مبتكرة، وتوفير قاعدة بيانات تضم أفضل الممارسات ونماذج العمل في إدارة المشاريع، وتوفير منصة تبادل الأفكار المبتكرة والتدريب على مهارات إدارة المشاريع.
 
بعد ذلك كرم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم يرافقه سعادة مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، الفائزين بفئات جائزة حمدان بن محمد للابتكار في إدارة المشاريع.
 
فعلى المستوى الفردي فاز بجائزة أفضل مدير مشروع مبتكر الدكتور مايكل أوكونر Dr. Michael O’Connor من الولايات المتحدة الأمريكية عن مشروع " لائحة الاتحاد الأوروبي لتنظيم الأجهزة الطبية - مكتب إدارة المشاريع" الذي يهدف لتحقيق التوافق مع برنامج الجودة الأوربية وتشريع الأجهزة الطبية "Medical Device Regulation" وتشريع جهاز التشخيص الأوروبي "European Diagnostic Device Regulation"، ويشمل المشروع تنظيم عمل أربع مجموعات عمل و 18 وحدة تنظيمية من خلال مكتب مؤسسي لإدارة المشاريع، بهدف رفع الكفاءة والإنتاجية وتوفير مصدر موحد للمعلومات.
 
وفاز بجائزة الفريق المبتكر فريق عمل مشروع توسيع نظام الغاز الرئيس ـ المرحلة الأولى ـ في شركة أرامكو السعودية، ويعد هذا المشروع أحد المشاريع الضخمة التي تم إنجازها من قبل مهندسين ومختصين في مجالات مختلفة، بهدف تطوير نظام لإدارة إنتاج الغاز الطبيعي استجابة لتوجه المملكة العربية السعودية لاستخدام الغاز في محطات توليد الكهرباء بدل من النفط الخام، وشمل المشروع أيضا بناء محطتين لضغط الغاز الطبيعي، وتعد المنشأة الأكبر من نوعها في العالم.
 
وعلى مستوى المؤسسات فازت بجائزة الفكرة المبتكرة في إدارة المشاريع، مجموعة امبلمنت الاستشارية "Implement Consulting Group"، من مملكة الدنمارك، وذلك عن مشروع "نصف ـ الضعف Half Double"، الذي ساهم في تحسين القدرة التنافسية للصناعة الدنماركية من خلال رفع درجة الدقة والابتكار والتطوير المستمر على المشاريع بشكل جذري، بهدف تنفيذ المشاريع في نصف الوقت المحدد مع مضاعفة الأثر من تطبيق هذه المشاريع.
 
وذهبت جائزة الفكرة المبتكرة في إدارة برامج المشاريع، لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، عن برنامج مصفاة الطويلة للألومينا، الذي يضم ثلاثة مشاريع، هي المصفاة بطاقة استيعابية تصل الى أربعة ملايين طن سنويا، ومحطة تخزين رواسب "Bauxite" بطاقة استيعابية تصل إلى مليونين و400 ألف طن سنويا، ومشروع دمج البخار والطاقة لزيادة القدرة الإنتاجية بمقدار 3,000 ميغاوات، لدعم المصفاة والمحطة.
 
وتوجت شركة "نستله" السويسرية بجائزة الفكرة المبتكرة في إدارة محافظ المشاريع، وذلك عن محفظة مشاريع نستله لخدمات الأعمال "محفظة إدارة المشاريع المتكاملة" والتي تضم مشاريع استثمارية عالمية بقيمة 500 مليون فرنك سويسري، تضم مشاريع أنظمة وتكنولوجيا المعلومات التقليدية، إضافة إلى مشاريع تحسين العمليات ومشاريع التحول المؤسسيOrganizational Transformation.
 
وفي الفئة الأكاديمية، فازت الدكتورة يافيت بورتون Dr. Yvette Burton، من الولايات المتحدة الأمريكية، بجائزة الإدارة المبتكرة للمشاريع، عن مشروع درجة الماجستير في علوم إدارة رأس المال البشري التابع لجامعة كولومبيا للدراسات المهنية، ويعد هذا البرنامج الأول من نوعه من حيث طريقة تصميمه وتوافقه مع احتياجات القطاع الصناعي.
 
وفاز السيد يوسف قطيط من دولة الإمارات بجائزة البحث العلمي للإدارة المبتكرة للمشاريع، ويناقش البحث العلاقة بين طريقة التعلم التكراري المتسلسل في المشاريع الاستكشافية والنضج في الابتكار والإبداع المؤسسي، الذي يساهم في فهم أوضح للأدوار الاستراتيجية للابتكار والاستكشاف في بيئة الأعمال الحالية شديدة التنافسية، حيث أصبح مجال الابتكار والاستكشاف ضرورة ذات أهمية قصوى للحفاظ على الأداء المتميز والمزايا التنافسية للمؤسسات في مختلف القطاعات والصناعات.
 
وكرم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، الشركاء المنظمين والرعاة الذين لعبوا دورا فعالا في إنجاح المنتدى، ثم التقطت لسموه صورة تذكارية مع أعضاء مجلس أمناء جائزة حمدان بن محمد للابتكار في إدارة المشاريع وأعضاء اللجنة الفية الاستشارية للجائزة.
 
واطلع سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم - في قاعة الغاليريا - على مجسمات لأهم المشاريع النموذجية في دبي، مثل مجسم مشروع جسر الشندغة الذي تنفذه الهيئة حاليا، ومشروع المبنى الرئيس الجديد لهيئة كهرباء ومياه دبي الذي يحمل اسم "مبنى الشراع"، ويعد أعلى وأكبر وأذكى مبنى حكومي في العالم يحقق صفر انبعاثات كربونية، ومجسم سفينة " ذا كوين اليزابيث 2 "، ومجسم لجهاز آلة حفر نفق الصرف الصحي العميق لبلدية دبي، ومجسم لمشروع فالكون سيتي، كما اطلع سموه على جدارية كبيرة تضم تسلسل زمني لأهم الأحداث العالمية المؤثرة في إدارة المشاريع.
 
وتقدم سعادة مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، بجزيل الشكر والعرفان لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على تشريفه وحضوره حفل تكريم الفائزين بجائزة حمدان بن محمد للابتكار في إدارة المشاريع، وختام أعمال منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع.
وقال الطاير " يأتي تنظيم منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع في سياق حرص دبي على لعب دور محوري في ريادة مسيرة التطور والتنمية في المنطقة وإيجاد المقومات الكفيلة بتسريع وتيرتها على أسس علمية سليمة ووفق أرقى المعايير والممارسات العالمية من خلال استقطاب أهم الخبراء وأبرز المتخصصين من ذوي الكفاءة والسمعة الدولية الواسعة عبر محافل وفعاليات عالمية توظفها منصات فعالة لنقل المعرفة".
 
وأضاف " تلعب إدارة المشاريع دورا محوريا وهاما في تحقيق الرؤى وتنفيذ الخطط الاستراتيجية، لأنها تساعد على تحقيق الأهداف التنظيمية لأية هيئة أو مؤسسة أو شركة، ويتطلب هذا الدور وجود نظام مؤسسي لإدارة المشاريع وبرامج ومحافظ المشاريع، وكذلك كفاءات مؤهلة في إدارة المشاريع مثل مدير برامج، ومدير مشاريع، ومدير مكاتب إدارة مشاريع، تتمتع بالمهارة والريادة والدور القيادي بما يسهم بشكل فعال في بناء بيئة متكاملة لإدارة المشاريع تتميز بالمرونة والقدرة على التكيف ومواكبة المتغيرات المحلية والعالمية".
الخبر السابق

حمدان بن محمد يترأس اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة دبي

أحدث الأخبار

برعاية وحضور حمدان بن محمد بن راشد .. افتتاح مبهر لبطولة كأس آسيا "الإمارات 2019"

من يدري لعل الفكرة العظيمة التالية تكون فكرتك أنت!

ajax loader
تم الإرسال بنجاح
© 2018 سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم | جميع الحقوق محفوظة