news banner
الأخبار

حمدان بن محمد يدعو للمشاركة في "تحدّي دبي للياقة" 2019

09 أكتوبر، 2019
حمدان بن محمد يدعو للمشاركة في تحدّي دبي للياقة 2019
حمدان بن محمد يدعو للمشاركة في تحدّي دبي للياقة 2019
حمدان بن محمد يدعو للمشاركة في تحدّي دبي للياقة 2019
حمدان بن محمد يدعو للمشاركة في تحدّي دبي للياقة 2019
حمدان بن محمد يدعو للمشاركة في تحدّي دبي للياقة 2019
2/3

حمدان بن محمد يدعو للمشاركة في "تحدّي دبي للياقة" 2019

09 أكتوبر، 2019

تنطلق فعالياته 18 أكتوبر حتى 16 نوفمبر
- حمدان بن محمد يدعو للمشاركة في "تحدّي دبي للياقة" 2019
- سمو ولي عهد دبي يؤكد: أهمية التشجيع على ممارسة الرياضة كمطلب مهم للحفاظ على صحة المجتمع وضمان سعادة أفراده

- التحدي هو المبادرة الأولى والوحيدة للياقة في العالم التي تقام على مستوى مدينة بأكملها
- 30 يوماً من النشاط وفعاليات اللياقة تحوّل الإمارة إلى صالة رياضية ضخمة
- قريتان للياقة و10 مواقع وأكثر من 40 فعالية و5 آلاف حصة تدريبية
- الفعاليات متاحة لجميع الأعمار ومختلف مستويات اللياقة ضمن احتفالية رياضية فريدة
- "دليلك للتحدي" و"تطبيق دبي للياقة" لتوفير المعلومات حول الفعاليات وأماكنها تيسيراً على المشاركين

وجّه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي دعوة عامة لمختلف فئات المجتمع في دولة الإمارات من أفراد ومؤسسات وجهات حكومية وخاصة، وكذلك طلبة المدارس، للمشاركة في "تحدي دبي للياقة " 2019، الذي تنطلق دورته الثالثة في 18 أكتوبر الجاري وتستمر حتى 16 نوفمبر تحت شعار "لننطلق معاً"، وذلك بهدف تشجيع المجتمع بكافة مكوناته على اتباع نمط حياة صحّي مكانة دبي لتصبح المدينة الأكثر نشاطاً على مستوى العالم.

وأكد سمو ولي عهد دبي أن الرياضة تشكل مقوماً مهماً من مقومات الحياة العصرية كونها تأتي في مقدمة العناصر التي تضمن للمجتمع أن يكون صحياً مُعافاً وأن يكون أفراده قادرين على العمل والعطاء، في حين لم تعد ممارسة الرياضة تُصنّف ضمن مظاهر الرفاهية خاصة وأن هناك العديد من الرياضات التي لا تحتاج إلى تجهيزات ويمكن للجميع ممارستها دون أي تكلفة تذكر، ما يجعل ممارسة الرياضة مطلباً مهماً يجب على الجميع الاهتمام به حتى في أبسط صوره وأشكاله. 

وأعرب سموه عن أمله في أن تحظى دورة هذا العام من التحدي بمشاركة واسعة النطاق مع جميع أفراد المجتمع وضمن كافة الأعمار لكي يثبت مجتمع دبي للعالم مدى وعيه بأهمية الرياضة وحرصه على ممارستها، تأكيداً لمكانة دبي كنموذج للمدن المتحضرة التي لا تتوانى عن إطلاق وتبني وتشجيع كافة المبادرات والمشاريع والأفكار التي من شأنها تمكين الإنسان من الحياة بصورة أفضل والارتقاء بكل ما من شأنه الحفاظ على صحته وتحقيق أعلى مستويات سعادته. 

وأشاد سموّه بما لمسه من حرص على المشاركة خلال الدورتين السابقتين للتحدي، مؤكداً أن حجم الإقبال عكس قناعة الناس بقيمة الرياضة، وحرصهم على ممارساتها كلما أتيحت الفرصة لذلك، موجهاً سموّه الدعوة لكافة أفراد المجتمع إلى تحفيز أنفسهم وأسرهم وأبنائهم على اتخاذ الرياضة عادة يواظبون عليها، وأن يخصصوا لها مساحة زمنية من أجندتهم اليومية، وأن يحرصوا على ممارسة الأنشطة الرياضية حتى وإن كانت في أبسط أشكالها لتتحول إلى أسلوب حياة يضمن لهم الصحة والسعادة. 

تنوّع كبير
وستشهد دورة هذا العام من تحدّي دبي للياقة تنوّعاً كبيراً حيث ستحفل بالعديد من الأنشطة الرياضية، وستقام الفعاليات في عدّة مواقع لإتاحة المجال أمام الجميع للمشاركة في التحدي من خلال خريطة ’دبي مدينة اللياقة‘ الجديدة التي تشمل كافة مناطق المدينة، بما يضمن تشجيع أفراد المجتمع على ممارسة نشاط رياضي لمدة 30 دقيقة يومياً على مدار 30 يوماً. ويتضمن جدول فعاليات "تحدي دبي للياقة"، أول فعالية للياقة البدنية والوحيدة على مستوى العالم التي تقام على مستوى مدينة بأكملها، أنشطة رياضية متنوعة، إلى جانب حصص تدريبية وأنشطة وبرامج تهدف في مجملها إلى تمكين جميع المشاركين من إتّباع نمط حياة صحي.

وستتحوّل دبي إلى صالة رياضية ضخمة، تشجّع الجميع على ممارسة نشاط بدني لمدة 30 دقيقة كل يوم طوال فترة التحدي، لتسهم خلال تلك الفترة في رفع مستوى لياقة المشاركين وتعويدهم على ممارسة الأنشطة الرياضية بصفة دورية، مع تقديم مجموعة من تمارين اللياقة اليومية التي تناسب كافة الأعمار.

ويتضمّن التحدّي هذا العام العديد من الأنشطة والفعاليات منها قريتان للياقة في كل من "كايت بيتش" و "دبي فستيفال سيتي مول"، بالإضافة إلى 10 مواقع ومراكز لياقة، كما يتضمن الحدث ما يزيد على 40 فعالية من بينها حصة مع "جو ويكس"، الذي يسعى إلى تحطيم الرقم القياسي العالمي لقيادة أكبر تجمّع لتمارين التحمل HIIT، وأكثر من 5 آلاف حصة تدريبية ونشاط في مختلف أنحاء المدينة.

 وسيشمل التحدّي الممتد على مدى 30 يوماً مجموعة أنشطة الصحة واللياقة تستهدف الأشخاص من مختلف الأعمار والقدرات ومستويات اللياقة، كما ستشهد هذه الدورة من التحدي إطلاق مركز افتراضي للمحتوى تحت اسم "دليلك للتحدي" على الموقع الإلكتروني للتحدي وتطبيق دبي للياقة المُحدّث، لتوفير كافة المعلومات حول الفعاليات وأماكنها للتيسير على المشاركين في فعاليات التحدي هذا العام.

ويقدم التحدي مجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية من بينها؛ الدراجات الهوائية، وكرة القدم، والتجذيف بقوارب الكاياك، والرياضات الجماعية، والمشي، واليوغا، وغيرها من الرياضات التي تناسب كل الأعمار ومستويات اللياقة البدنية، ويمنح المشاركين فرصة للاستمتاع بأساليب وطرق جديد من الأنشطة الرياضية لتعزيز مستويات لياقتهم البدنية. كما يمكن للمشاركين تتبع مسار تطورهم البدني عبر تطبيق دبي للياقة، ولمزيد من المعلومات عن التحدي والفعاليات وكيفية تسجيل الأسماء، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لتحدي دبي للياقة:  www.dubaifitnesschallenge.com.

الخبر السابق

حمدان بن محمد يفتتح أسبوع جيتكس للتقنية بمشاركة 4500 شركة من 100 دولة

أحدث الأخبار

حمدان ومكتوم بن محمد بن راشد يعزيان في وفاة الضعيف بن غدير الكتبي

من يدري لعل الفكرة العظيمة التالية تكون فكرتك أنت!

ajax loader
تم الإرسال بنجاح
© 2018 سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم | جميع الحقوق محفوظة