news banner
الإنجازات

مطار دبي ورلد سنترال

01 أكتوبر، 2012
2/3

 سيبدأ تشغيل مبنى المسافرين في مطار دبي ورلد سنترال وفتح أبوابه أمام الركاب يوم 27 أكتوبر الجاري - حسب ما أعلنت مؤسسة مطارات دبي - بقيام كل من خطوط "ناس" السعودية و"ويز" الأوكرانية ببدء تسيير رحلاتهما عبر هذا المطار، الذي يعد المرفق الجوي الثاني في دبي، وذلك بعد أن تم الانتهاء من إنشاء مبنى المسافرين في 2012.
وكانت "مطارات دبي" قد افتتحت مبنى الشحن في المطار نفسه في يونيو 2010 وسرعان ما أصبح هذا المركز واحدا من المراكز المهمة على مستوى المنطقة، حيث تستخدمه أكثر من 36 شركة طيران تسير رحلات مجدولة وتشارتر.
يأتي "دبي ورلد سنترال" تجسيداً للرؤية الطموحة، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بضرورة صناعة التاريخ واستشراف المستقبل بخطوات واثقة. وصمم المشروع بحيث يلبي احتياجات دبي في مجال الطيران والسياحة والتجارة والخدمات اللوجستية حتى العام 2050.
ويتضمن المشروع ست مناطق متخصصة، هي: مطار آل مكتوم الدولي و"مدينة دبي اللوجستية" و"المدينة السكنية" و"المدينة التجارية" و"مدينة الجولف" و"مدينة الطيران"، وتصل تكلفته إلى 120 مليار درهم نحو( 32 مليار دولار).
ويتربع مطار "دبي ورلد سنترال" على مساحة 140 كلم مربعاً في منطقة جبل علي، ويحتوي على مدرج دولي مهيأ للتعامل مع طائرات الايرباص العملاقة A380 و 64 موقفاً للطائرات بطاقة استيعابية قدرها 7 ملايين مسافر سنوياً.
ويعتبر مشروع "دبي ورلد سنترال"، أحد أهم المشاريع التي أطلقتها دبي حتى اليوم، ويتمحور هذا المشروع العملاق متعدد المراحل حول بناء مطار دولي جديد سيكون أضخم مطار بالعالم. ويطرح "دبي ورلد سنترال" الذي يغطي مساحة 140 كلم مربع في منطقة جبل علي، مفهوماً جديداً في مجال تخطيط مدن خدمات الطيران والوجهات السكنية المتكاملة.

من يدري لعل الفكرة العظيمة التالية تكون فكرتك أنت!

ajax loader
تم الإرسال بنجاح
© 2018 سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم | جميع الحقوق محفوظة