news banner
الأخبار

حمدان بن محمد يوجه الجهات الحكومية بتوفير خدماتها للأفراد على تطبيق دبي الآن

21 أكتوبر، 2019
حمدان بن محمد يوجه الجهات الحكومية بتوفير خدماتها للأفراد على تطبيق دبي
حمدان بن محمد يوجه الجهات الحكومية بتوفير خدماتها للأفراد على تطبيق دبي
حمدان بن محمد يوجه الجهات الحكومية بتوفير خدماتها للأفراد على تطبيق دبي
حمدان بن محمد يوجه الجهات الحكومية بتوفير خدماتها للأفراد على تطبيق دبي
حمدان بن محمد يوجه الجهات الحكومية بتوفير خدماتها للأفراد على تطبيق دبي
حمدان بن محمد يوجه الجهات الحكومية بتوفير خدماتها للأفراد على تطبيق دبي
حمدان بن محمد يوجه الجهات الحكومية بتوفير خدماتها للأفراد على تطبيق دبي
حمدان بن محمد يوجه الجهات الحكومية بتوفير خدماتها للأفراد على تطبيق دبي
2/3

حمدان بن محمد يوجه الجهات الحكومية بتوفير خدماتها للأفراد على تطبيق دبي الآن

21 أكتوبر، 2019
سموه اطلع على مستجدات "استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية"
حمدان بن محمد: "دبي تواصل تطوير مفاهيم العمل الحكومي وفق رؤية محمد بن راشد بأحدث التقنيات ووفق أعلى المعايير العالمية"
سمو ولي عهد دبي:
- "وجّهنا الدوائر والمؤسسات الحكومية بالتعاون مع "دبي الذكية" لتوفير كافة خدماتها للأفراد عبر تطبيق "دبي الآن" الموحَّد"
- "أربعة مليارات درهم حصيلة 88 معاملة قدمها التطبيق الذكي للأفراد حتى الآن ضمن 10 قطاعات"  
"استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية" مع اكتمال تنفيذها ستُنقذ 130 ألف شجرة وتوفر 900 مليون درهم سنوياً 

 
أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي أن دبي حققت نجاحات كبيرة في إطار استراتيجية تطوير العمل الحكومي وفق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، التي تضع راحة الناس وسعادتهم في قمة الأولويات، حيث تواصل الإمارة تحديث مفاهيم وقدرات العمل الحكومي بتوظيف أحدث التقنيات ووفق أعلى المعايير والمواصفات العالمية لتقديم خدمات حكومية سريعة وفعالة وعالية الجودة.  
 
وأكد سمو ولي عهد دبي أن الأرقام تظهر النجاح الذي حققته دبي في تطبيق "استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية"، وتحويل أهدافها إلى انجاز ملموس، حيث تجاوزت عائدات الخدمات الحكومية المُقدمة عبر تطبيق "دبي الآن" الموحد؛ وعددها 88 خدمة ضمن 10 قطاعات حياتية، أكثر من أربعة مليارات درهم، وذلك بفضل الدور الريادي لـ"دبي الذكية" في تعزيز وقيادة جهود الدوائر والمؤسسات والهيئات الحكومية في دبي في مجال التحول الرقمي. 
 ووجّه سموه بتوحيد واجهة التطبيقات الحكومية وتقديم كافة الجهات لجميع خدماتها عبر نافذة واحدة ممثلة في تطبيق "دبي الآن"، تماشياً مع نضج التجربة الرقمية الحكومية في دبي، وما يتطلبه ذلك من تقديم خدمات عالية الجودة تختصر الوقت والجهد الذي يقضيه الأفراد أمام عشرات التطبيقات لإنجاز معاملاتهم.
وأعرب سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم عن اعتزازه بالنجاحات المتحققة ضمن مسار التحول الكامل للحكومة اللاورقية، وتقديره لجهود دبي الذكية في هذا الخصوص، وكل من ساهم في تحويل هذا الهدف إلى واقع، وقال سموه: "اطلعت على آخر مستجدات استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية ووجهت الجهات الحكومية بالعمل مع مكتب دبي الذكية لتوفير جميع خدمات المتعاملين على تطبيق "دبي الآن" والعمل على الاغلاق التدريجي لتطبيقات المتعاملين المنفردة والحد من تطوير تطبيقات جديدة... وننتظر من الجميع التعاون تضافر الجهود لإنجاز التحوّل اللاورقي الكامل لمنظومة العمل الحكومي في دبي بحلول 12ديسمبر 2021".
نموذج عالمي
من جهتها، أعربت سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، مدير عام دبي الذكية عن خالص الشكر والتقدير لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لدعم سموه الكبير وتشجيعه المستمر وحرصه على متابعة مستوى الإنجاز المتحقق في "استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية" التي أطلقها سموه في فبراير 2018، بهدف تحقيق التحوّل الرقمي الكامل لجميع المعاملات الحكومية الداخلية والخارجية والاستغناء عن الأوراق بنسبة 100٪ بما لذلك من أثر تعزيز قدرات العمل الحكومي والتيسير على المتعاملين وتحقيق أعلى معدلات رضاهم، فضلا عن الأثر الإيجابي الكبير على البيئة بتقليل الاعتماد على الأوراق والانخفاض بنسبة استهلاكها في العمل الحكومي إلى الصفر.
وقالت: "تحدّي الذات بهدف التطوير مهمة يومية لنا في دبي وبينما لا يزال كثير من قادة مدن العالم يشككون بإمكانية الاستغناء عن الورق بالكامل بهذه السرعة، نجحنا بفضل رؤية قيادتنا الرشيدة وجهود الشركاء الحكوميين بتقديم نموذج عالمي يُحتذى مدعّم بالنتائج على الأرض، ونتطلع لاستكمال التحوّل اللاورقي بالتعاون مع شركائنا من كافة الدوائر والمؤسسات والهيئات الحكومية لتوحيد واجهة التطبيقات الخدمية الحكومية عبر "دبي الآن".
وأضافت سعادتها: "لقد أثبت "دبي الآن" وبفضل تعاون شركائنا الحكوميين بتوفير خدماتهم عبر التطبيق أنه قادر من حيث البنية التحتية وواجهة وتجربة المستخدم على أن يكون محطّة واحدة لكافة الخدمات الحكومية الأساسية التي يحتاجها الإنسان في دبي، وسنعمل مع الشركاء لتنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة لإتمام التحول الرقمي في دبي بشكل كامل" .
واختتمت بن بشر بقولها: "نجحنا حتى الآن من خلال الـ 88 خدمة المتاحة رقمياً عبر "دبي الآن" بتغيير أسلوب حياة مجتمع دبي، حيث وفّرنا لكل إنسان 28ساعة كان يهدرها سنوياً على المعاملات الحكومية الورقية وجعلناه يستغني عن 14 زيارة لمراكز خدمة المتعاملين كذلك".
وأطلقت دبي الذكية خلال مشاركتها في معرض جيتكس للتقنية والذي اختتمت أعماله مؤخرا في دبي، 27 خدمة جديدة تشمل ستة قطاعات وهي: التنقل، والإسكان، والتعليم، والإقامة، والسفر، والشؤون الاجتماعية وهي جميعها متاحة عبر تطبيق "دبي الآن"، حيث تم تصميم هذه الخدمات لتلبية احتياجات الأفراد ومنها: تجديد وإلغاء إقامة أفراد الأسرة، وتوقيع عقد استئجار منزل، وتوقيع عقد أولياء الأمور مع المدرسة في بداية العام الدراسي الجديد.
وشملت الجهات الحكومية التي تقدم خدماتها عبر التطبيق كلاً من: دائرة الأراضي والأملاك، هيئة الطرق والمواصلات، هيئة المعرفة والتنمية البشرية، مطارات دبي، شرطة دبي، هيئة كهرباء ومياه دبي، دائرة التنمية الاقتصادية، دائرة السياحة والتسويق التجاري، محاكم دبي، بلدية دبي، النيابة العامة، هيئة الصحة بدبي، هيئة تنمية المجتمع، الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية وجمارك دبي.
يُذكر أنه وفقاً لاستراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية، ستتوقف الجهات الحكومية عن إصدار أو طلب مستندات ورقية من المتعاملين لجميع المعاملات بعد العام 2021. كما سيتوقف الموظفون الحكوميون عن إصدار أو معالجة الورق في العمليات التشغيلية أو دعم العمليات الداخلية. وتهدف الاستراتيجية إلى توفير أكثر من مليار ورقة تستخدم في حكومة دبي كل عام، مما ينقذ 130،000 شجرة، بالإضافة إلى ذلك سيحظى سكان وزوار دبي بـ 40 ساعة سنوياً يوفرونها للاستمتاع بما يهمهم، وسيتم توفير أكثر من 900 مليون درهم سنويا كانت ستنفق على المعاملات الورقية.
 
الخبر السابق

حمدان بن محمد يستقبل فريق الإمارات المشارك في بطولة العالم للروبوتات والذكاء الاصطناعي "فيرست غلوبال"

أحدث الأخبار

تصريح حمدان بن محمد بمناسبة إطلاق "لينكد إن" خاصية جديدة من دبي

من يدري لعل الفكرة العظيمة التالية تكون فكرتك أنت!

ajax loader
تم الإرسال بنجاح
© 2018 سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم | جميع الحقوق محفوظة