news banner
الأخبار

حمدان بن محمد يشهد تألق العاصفة والرئاسة في يوم الكبار

11 فبراير، 2020
حمدان بن محمد يشهد تألق العاصفة والرئاسة في يوم الكبار
حمدان بن محمد يشهد تألق العاصفة والرئاسة في يوم الكبار
حمدان بن محمد يشهد تألق العاصفة والرئاسة في يوم الكبار
حمدان بن محمد يشهد تألق العاصفة والرئاسة في يوم الكبار
حمدان بن محمد يشهد تألق العاصفة والرئاسة في يوم الكبار
حمدان بن محمد يشهد تألق العاصفة والرئاسة في يوم الكبار
2/3

حمدان بن محمد يشهد تألق العاصفة والرئاسة في يوم الكبار

11 فبراير، 2020
شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، مساء اليوم، بتحفة ميادين الهجن العربية الأصيلة (ميدان المرموم)، تحديات الحول والزمول لهجن أصحاب السمو الشيوخ ضمن مهرجان سمو ولي عهد دبي للهجن.

وتابع الشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم، مالك مؤسسة هجن زعبيل، السباقات التي أقيمت على مدار 13 شوطاً لمسافة 8 كيلومترات، حيث كانت جائزة المركز الاول في جميع الاشواط سيارة فاخرة (نيسان بلاتينيوم، فورد ستيشن، نيسان سفاري، كروزر بيك أب)، بينما يحصل أصحاب المراكز من الثاني وحتى العاشر على جوائز نقدية.

وتمكنت (فزعة) المملوكة لهجن الرئاسة من الظفر بالناموس في الشوط الرئيسي للحول المحليات وذلك تحت القيادة التضميرية للظافر علي جميل الوهيبي والذي قدمها على القمة بزمن بلغ 12:15:5 دقائق، فيما اِحْتَاجَتْ مطية هجن الرئاسة الأخرى (الفارعة) لتوقيت زمني وقدره 12:16:0 دقائق لتضع أقدامها على خط النهاية وتهدي مضمرها العملاق سلطان محمد الوهيبي صدارة الحول المهجنات.

وجاء ظهور هجن العاصفة قوياً من خلال ثالث الأشواط للزمول المحليات، حيث استطاع (شاهين) ان يكسب منافسيه بعد أن قطع رحلة السباق في زمن وقدره 12:43:8 دقائق تحت قيادة المضمر المميز غياث الهلالي، وقاد المضمر مختار أحمد عبدالملك (مزعل) المملوك للشيخ محمد بن بطي آل حامد لصدارة الزمول المهجنات في رابع الاشواط بعد أن سجل توقيتاً بلغ 12:45:1 دقائق.

وشهدت تحفة ميادين الهجن، إقامة 14 شوطاً لهجن أصحاب السمو الشيوخ في سن الحول والزمول، وتم تقسيم السباقات التي أقيمت على مسافة 8 كيلومترات بين فئات المحلية والمهجنة.

وجاء الدخول قوياً من جانب شعار هجن العاصفة عبر المضمر غياث الهلالي، وكانت (الشاهينية) هي صاحبة الناموس في الشوط الأول للحول المحليات ووصلت إلى خط النهاية في توقيت وقدره 12:24:9 دقائق.

أما الشوط الثاني للحول المهجنات فقد كان من نصيب (شواهين) بالشعار الاحمر لهجن الرئاسة تحت قيادة احمد مطر الخيلي، وسجلت توقيتاً بلغ 12:19:0 دقائق، وظهرت هجن الرئاسة من خلال الشوط الثالث للزمول المحليات والذي قدم من خلاله المضمر علي جميل الوهيبي (شاهين) بتوقيت 12:49:0 دقائق.

وتدخل (مبهر) ليهدي هجن الرئاسة ومضمره محمد زيتون المهيري ناموس الشوط الرابع للزمول المهجنات بوصوله لخط النهاية في زمن بلغ 13:03:8 دقائق.

ويواصل شعار مرغم ذو اللونين الاحمر والاصفر والمملوك لمحمد راشد بن غدير واخوانه، تصدر مسابقة بيرق الناموس في نسختها الثالثة، ويرغب شعار مرغم في الحصول على اللقب للمرة الثانية توالياً حيث يتصدر قائمة المشاركين برصيد 57 نقطة، وذلك في أعقاب ظهور نتائج الفحوصات لمهرجان جائزة الملك عبدالعزيز لسباقات الهجن، ويأتي في المركز الثاني للقائمة سعادة حميد سعيد النيادي برصيد 32 نقطة، بينما يحتل المركز الثالث شعار صعب المضمرين محمد سلطان مطر مرخان بذات الرصيد من النقاط، وفي المركز الرابع هناك شعار سهيل محمد سهيل عويضان العامري برصيد 23 نقطة، وهو ذات رصيد نقاط صاحب المركز الخامس سالم احمد محمد دري الفلاحي.

وحصد شعار محمد راشد بن غدير 21 نقطة من خلال مشاركته في مهرجان جائزة زايد الكبرى حيث أهدته (رغد) النقاط الأربع لكأس الثنايا البكار المحليات للإنتاج، فيما أهداه (زمهرير) نقطتي المركز الثاني لبندقية اللقايا الجعدان المحليات، فيما كان من نصيب (مبهر) النقاط الاربع لصاحب المركز الثاني لبندقية اليذاع الجعدان المفتوح، ومنح (شديد) الشعار الاحمر والاصفر نقطتي المركز الثالث لشوط بندقية الثنايا الجعدان المفتوح، وأهدى (كيفان) شعار مرغم نفس عدد النقاط بعد حلوله ثانياً في شوط بندقية الثنايا الجعدان المحليات.

وكان نصيب (باركلين) و(عقاب) نقطتين بعد حصولهما على المركز الثالث في الشوطين المفتوحين للحول والزمول، وحصد (وافي) نقطة المركز الثالث في شوط البندقية للزمول المحليات، بينما كسب (الصيرمي) نقطتي المركز الثاني في شوط البندقية للزمول المهجنات للإنتاج.

وبالمقابل حصد شعار محمد راشد بن غدير 24 نقطة في مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بميدان السوان بإمارة رأس الخيمة، ومنحت (باركلين) شعار مرغم ثماني نقاط بعد حصولها على سيف الحول المفتوح، بينما أهدته (إلتزام) ست نقاط بحصولها على كأس اليذاع البكار المفتوح، وحصدت (أبابيل) النقاط الست لكأس الثنايا البكار المفتوح، وبالمقابل كسب (مبهر) نقطتي المركز الثاني في شوط البندقية لليذاع الجعدان المفتوح، بينما منح (عقاب) شعار مرغم نقطتي المركز الثالث في شوط السيف للزمول المفتوح.

وكان نصيب الشعار الاحمر والاصفر 12 نقطة في مهرجان جائزة الملك عبدالعزيز لسباقات الهجن، من بينها ست نقاط ذهبت لرعد صاحب رمز الثنايا الجعدان، واربع نقاط لأبابيل وصيفة سيف الحول المفتوح، ونقطتين لـ (دوامه) باعتبارها صاحبة المركز الثالث لرمز اليذاع البكار.

وحصل شعار سعادة حميد سعيد النيادي على 20 نقطة في مهرجان جائزة زايد الكبرى من بينها نقاط (الاتحادية) الأربع بعد حصولها على بندقية الحول المحليات، وذات العدد من النقاط كسبته (نجلاء) صاحبة كأس اليذاع البكار المحليات، وأضافت (كحيلة) أربعة نقاط بعد أن حلت وصيفة في شوط الكأس لليذاع البكار المفتوح، ونقطتين من نصيب (النايفه) التي حلت ثانية في شوط الكأس لليذاع البكار المحليات، فيما كسبت (مرموقه) وصيفة كأس الثنايا البكار المفتوح أربع نقاط، و(العزره) وصيفة كأس الثنايا البكار المفتوح نقطتين.
وأضاف شعار سعادة حميد سعيد النيادي إثنا عشر نقطة في مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بواقع أربع نقاط لكل من (الإتحادية) صاحبة سيف الحول المحليات، و(مخلاب) وصيف بندقية الثنايا الجعدان المفتوح، ومثلها لـ(شاهين) وصيف سيف الزمول المفتوح.

واستطاع شعار صعب المضمرين محمد سلطان مطر مرخان الكتبي الحصول على 18 نقطة من خلال مشاركته في مهرجان جائزة الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الرابعة والتي اقيمت بمحافظة الرماح بالصياهد، وكان العدد الاكبر من نصيب (أسياد) صاحبة رمز الحقاقة البكار والتي حصدت ست نقاط لوحدها، وأضافت الوصيفة في نفس الشوط (الزود) أربع نقاط أخرى للشعار الذي حصل على ثمانية نقاط اخرى بعد حصوله على الوصافة في شوطي الرمز للثنايا البكار والجعدان وذلك بواسطة (أغادير) و(مرموق).

وكسب شعار صعب المضمرين 12 نقطة في مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان منها ست نقاط لـ(نايف) صاحب رمز الثنايا الجعدان المفتوح، ونقطين لـ(وليف) الثالث على الرمز في نفس الشوط، بينما حصل (ممتاز) على أربع نقاط بعد حصوله على رمز الزمول المحليات.

وانطلقت منافسة محمد سلطان مطر مرخان على لقب النسخة الحالية لمسابقة بيرق الناموس بحصوله على نقطتين من خلال مشاركته في مهرجان جائزة زايد الكبرى بواسطة (الشامخ) الثالث على رمز اليذاع الجعدان المحليات، و(الشارد) الذي حل ثالثاً في شوط الرمز لليذاع الجعدان المحليات للإنتاج.

ويفصح مهرجان سمو ولي عهد دبي للهجن، في نسخته الثالثة، عن آخر أسراره، وذلك من خلال المنافسة الساخنة التي يشهدها اليوم الاخير للمهرجان على رموز الكبار لهجن أبناء القبائل.

وسيكون الموعد مع الرمزين الاهم في المهرجان، وهما سيفا ولي عهد دبي للحول المفتوح والإنتاج من خلال الشوطين الاول والرابع، وسيحصل الفائز بالسيف على جائزة تبلغ ثلاثة ملايين درهم، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على 800 الف درهم، و500 الف درهم لصاحب المركز الثالث، و300 الف درهم للمركز الرابع، ومائتي ألف درهم لصاحب المركز الخامس.

وبالمقابل سيكون التنافس على خنجري الزمول المفتوح والانتاج من خلال الشوطين الثاني والثالث، ويحصل الفائز بالخنجر على جائزة نقدية قيمتها مليونا درهم، وصاحب المركز الثاني على 600 الف درهم، والمركز الثالث يحصل على 400 الف درهم، اما المركز الرابع فيحصل على 200 الف درهم، ومائة وخمسين ألف درهم لصاحب المركز الخامس.

وأكملت الشعارات المختلفة تحضيراتها لليوم الكبير والذي ستدفع من خلاله بأفضل الحلال لديها من أجل الظفر بالرموز الخالدة.

ويشهد ميدان المرموم، صباح غد الاربعاء، ماراثون الهجن الذي يقيمه مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بالتعاون مع نادي دبي لسباقات الهجن تزامناً مع مهرجان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، للهجن العربية الأصيلة.

وحقق الماراثون الذي انطلق في دوراته السابقة، بالتزامن مع احتفالات الدولة باليوم الوطني، نجاحات كبيرة وجذب المزيد من المتسابقين الشباب، الذين حرصوا على الالتزام بالتقاليد المتوارثة، المواكبة لهذا النوع من السباقات، وشهد هذا العام إقامة سباقين تمهيديين للماراثون، وستكون مسافة الجولة الختامية 11 كيلومترا.

يذكر أن نادي دبي لسباقات الهجن أعلن في الأيام الماضية عن فتح باب التسجيل أمام الراغبين في المشاركة بالماراثون، وقصر ذلك على الفئة السنية من عمر 18 سنة فما فوق.
الخبر السابق

حمدان بن محمد بن راشد : دبي عاصمة العالم لمستقبل الاقتصاد الجديد

أحدث الأخبار

ولي عهد دبي يسلم "راية برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية" لاقتصادية دبي

من يدري لعل الفكرة العظيمة التالية تكون فكرتك أنت!

ajax loader
تم الإرسال بنجاح
© 2018 سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم | جميع الحقوق محفوظة