news banner
الأخبار

حمدان بن محمد: "بقيادة خليفة ودعم محمد بن راشد ومحمد بن زايد.. الإمارات تصنع تاريخاً جديداً للمنطقة والعالم"

09 فبراير، 2021
حمدان بن محمد: "بقيادة خليفة ودعم محمد بن راشد ومحمد بن زايد.. الإمارات تصنع تاريخاً جديداً للمنطقة والعالم"
2/3

حمدان بن محمد: "بقيادة خليفة ودعم محمد بن راشد ومحمد بن زايد.. الإمارات تصنع تاريخاً جديداً للمنطقة والعالم"

09 فبراير، 2021
هنّأ شعب الإمارات وقيادتها الرشيدة بوصول "مسبار الأمل" بنجاح إلى مداره  
حمدان بن محمد: "بقيادة خليفة ودعم محمد بن راشد ومحمد بن زايد.. الإمارات تصنع تاريخاً جديداً للمنطقة والعالم"
"الإنجاز التاريخي يؤكد أن الإمارات ستبقى أبداً منارة للأمل والخير والنماء"


هنّأ سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مركز محمد بن راشد للفضاء، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأخاهما صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وأصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات بتمام الإنجاز التاريخي والأول من نوعه على مستوى الأمتين العربية والإسلامية والذي حققه أبناء الإمارات اليوم بدخول "مسبار الأمل" بنجاح إلى مداره حول كوكب المريخ، مكللاً رحلته التي انطلقت في العشرين من شهر يوليو الماضي لتحقق حلماً راود مخيلة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، قبل 50 عاماً.

وقال سموه بهذه المناسبة: "بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حفظه الله، ودعم وتشجيع ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تصنع الإمارات تاريخاً جديداً للمنطقة والعالم.. فالإنجاز الكبير الذي اضافته دولة الإمارات اليوم إلى سجل إنجازاتها الحافل، وعلى مرأى ومسمع من العالم، هو بمثابة توقيع وثيقة انضمامها الرسمي إلى نادي الكبار في مضمار علوم واكتشاف الفضاء.. وبكونها خامس دولة تصل إلى كوكب المريخ في تاريخ البشرية.. تسجل دولتنا انتصاراً علمياً ومعرفياً غير مسبوق على مستوى الأمتين العربية والإسلامية.. وإنجازاً سنوظف نتائجه الإيجابية وما استفدناه من دروس مهمة خلال كل مراحل العمل على هذا المشروع الطموح لخدمة شعوب المنطقة والعالم اتساقاً مع سعي الإمارات الدائم إلى تقديم كل ما من شأنه تحقيق سعادة الإنسان وضمان مستقبل واعد للأجيال القادمة".

وأكد سموه أن الإنجاز الكبير، الذي تحقق بتوفيق الله تعالى وإصرار أبناء الإمارات على إثبات جدارتهم بريادة مسيرة التطوير المباركة التي انطلقت مع تأسيس دولة الاتحاد، يعد قفزة نوعية جديدة تعزز مكانة دولتنا عالمياً باقتحام مجالات مرتبطة بصناعة المستقبل اتساقاً مع نهج الدولة القائم على رفع سقف التوقعات والمنافسة للوصول إلى المراتب الأولى في شتى القطاعات، بما في ذلك قطاع الفضاء الذي يشكل اكتشاف أسراره مطلباً مهماً لتحسين حياة الإنسان على الأرض.

وقال سمو رئيس مركز محمد بن راشد للفضاء: "تواصل دولة الإمارات تقديم نماذج نجاح ملهمة، مدفوعة برؤية قيادة أدركت منذ وقت مبكر متطلبات الريادة، ولم تدخر جهداً في تحقيقها لشعبها، مستعينة في ذلك بسواعد وعقول وطموح شباب حرصت على الاستثمار في تهيئتهم بأفضل الأساليب الممكنة لتولي زمام المسؤولية للأخذ بوطنهم إلى مصاف الدول الكبرى".   

وأعرب سموه عن بالغ تقديره لفريق عمل مركز محمد بن راشد للفضاء وجميع القائمين على البرنامج الوطني للفضاء وكل من أسهم في إنجاح رحلة المسبار وصولاً إلى دخول مداره حول الكوكب الأحمر بنجاح، وقال سموه: "أيما فخر نشعر به اليوم وقد تحقق هذا الإنجاز التاريخي بأيادٍ وعقول إماراتية شابة كللت جهودها على مدار نحو 6 سنوات من العمل الجاد والتفاني في انجاز المهام وفق الجدول الزمني المحدد لهذا المشروع الضخم.. فرغم الظرف الاستثنائي الذي غيّر على مدار العام الماضي كل المعايير والمقاييس.. لم تهتز ثقة هؤلاء الشباب في قدرتهم على الوفاء بالعهد الذي قطعوه على أنفسهم لتحويل حلم زايد إلى واقع وإنجاز يتوّج رأس كل إماراتي وإماراتية.. الإنجاز المتحقق اليوم يؤكد أن الإمارات ستظل دائماً منارة تشيع الأمل والخير والنماء في ربوع الأرض حتى وإن كان هذا الهدف على بعد ملايين الأميال في عمق الفضاء".

واختتم سمو ولي عهد دبي بتأكيد ثقته في أن هذا الإنجاز الضخم على الرغم من قيمته التاريخية والعلمية التي لا يدانيها أي انجاز آخر شهدته المنطقة من قبل، إلا أنه لن يكون الأخير للإماراتيين الذين لا يلبثون أن يجددوا الثقة في قدرتهم على بلوغ نجاحات أكبر يتجاوزن بها كل التوقعات ويرسخون بها مكانة دولتهم بحشد كل المقومات التي تدعم استدامة رقي الإمارات وتقدمها وازدهارها يوماً بعد يوم.

 
الخبر السابق

حمدان بن محمد يصدر قراراً بتشكيل لجنة تنظيم صيد الثروة المائية الحية في إمارة دبي

أحدث الأخبار

حمدان بن محمد: "رؤية محمد بن راشد أرست أسساً راسخة لتفوق دبي كأفضل موقع للاستثمار في المنطقة والعالم"

من يدري لعل الفكرة العظيمة التالية تكون فكرتك أنت!

ajax loader
تم الإرسال بنجاح
© 2018 سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم | جميع الحقوق محفوظة